آخر الأخبار

الجمعة، 30 يناير 2015

25 موقع وتطبيق يجب على كل طالب جامعي زيارتها


main

يقول الكثيرون أن وضع طلاب الجامعات اليوم أسهل، لأن جميع المعلومات التي يحتاجون إليها في متناول أيديهم، حيث يمكنهم بسهولة إكمال كافة المشاريع الأكاديمية بعد تصفح الإنترنت لساعات قليلة..
لكن في الحقيقة  هذا ليس هو الواقع  لأن المناهج أصبحت أكثر صرامة  من أي وقت مضى،ذلك يدفع طلاب الجامعات  للتفكير في طرق مختلفة لزيادة إنتاجيتهم
لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات ومواقع الويب التي من شأنها تحسين مهاراتهم في إدارة الوقت والتخطيط، العصف الذهني، الكتابة،  والعديد من الجوانب الأخرى للحياة الطلابية.
في هذه المقالة سوف تجد قائمة من 25 مواقع وتطبيقات و أدوات تساعدك في حياتك الجامعية..

1- StudentRate

1
من بين جميع المسؤوليات التي تيحملها الطالب الجامعي ، تبقى إدارة الميزانية هي الأصعب في هذا الموقع ستجد خصومات كبرى وتشمل الكتب و الأجهزة الذكية وغيرها.

 2- NinjaEssays

 2
بمساعدة من هذا الموقع ، يمكنك دائما الحصول على أوراقك والمهام جاهزة , الشركة ( التي تدير الموقع ) تقوم  بتعيين خبراء من أجل عمل الأوراق و المشاريع حتى يمكنك التأكد من أن النتائج سوف تكون ممتازة.

 3- Koofers

 3
 يُمكِنك  الوصول إلى البطاقات التعليمية والتحضير للامتحانات بسهولة أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم أكثر من مليون طالب هذا الموقع من أجل الحصول على معلومات حول فرص العمل والتدريب.. تستحق التجربة بقوة.
5 مواقع عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر

4- Alarmy – leep If U Can

4
الغياب عن المحاضرات أمر غير وارد بالنسبة لطلاب الجامعة الناجحين، لنرى إن كنت تستطيع النوم مع هذا المنبه :D

5- OpenStudy

 5
عندما تكون  في حاجة إلى الدراسة الجادة للامتحانات، يساعدك هذا الموقع في أن تصبح جزءا من مجموعات الدراسة في الرياضيات والكيمياء والفيزياء والمواد الأخرى.

6- Sworki

6
عندما تنسى أهمية ممارسة الرياضة، سيذكرك هذا التطبيق بأن هناك دائماً وقت للإهتمام بـلياقتك.

7-plagtracker

7
عندما تقوم بكتابة ورقة ما وتريد أن تتأكد أنها كتبت بالشكل الأمثل، يمكنك الإستعانة بأحد المحررين في هذا الموقع.

8-Audible

8
عندما تكون متعباً ولاتستطيع القراءة من كتابك الدراسي ، الكتاب الصوتي بديل  رائع، يمكنك  إستغلال  أوقات الإنتظار بشكل أمثل.

9- Half

9
يمكنك تكوين  ثروة صغيرة بشراء وبيع الكتب الخاصة بك على الإنترنت. هناك مواقع أخرى تعمل بنفس الفكرة ، لكن  هذا الموقع هو  أسهلها إستخداماً.

10- Mint

10
التحكم بميزانية الطالب الجامعي يحتاج إلى جهد و وقت ، لكن مع هذا التطبيق المجاني سيصبح الأمر أسهل.

11- Instagrok

11
في هذا الموقع، يمكنك البحث عن الموضوع الذي تريد والحصول على خريطة مفاهيم للأفكار الرئيسية.  هذه الطريقة تجعل المذاكرة أسهل لأنك  سوف تتذكر المعلومات الهامة بفضل خريطة المفاهيم هذه، يستحق التجرية.

12- Studious

12
 في بعض الأحيان تنسى أن تقفل جوالك أثناء المحاضرة ( في الوقت الذي يقرر والديك الإتصال بك :Dتطبيق الأندرويد هذا يساعدك على تفادي الإزعاج أثناء وقت المحاضرات، يستحق التجربة أيضاً.

13- Studyblue

13
لا يهم كم تكره أخذ الملاحظات وصنع البطاقات التعليمية،لأن تلك الإستراتيجيات  مهمة إذا كنت تريد أن تجعل دراستك سهلة وهي بالفعل ستصبح كذلك  مع هذا الموقع الذي يساعدك على كتابة الملاحظات وصنع البطاقات التعليمية في أي وقت.

14-Selfcontrolapp

14
من المهم جداً البقاء بعيداً عن الملهيات خلال وقت المذاكرة ، هذا الموقع سيساعدك على تجنب الفيس بوك ، تويتر ، انستجرام، وغيرها.

15- Ratemyprofessors

15
عندما تكون على وشك إنهاء إختيار جدولك الدراسي ، يمكنك التحقق من تقييم معلميك عبر هذا الموقع.

16- Istudentpro

16
هذا التطبيق الرهيب سيساعدك  على تنظيم حياتك الجامعية . يمكنك استخدامه على جهاز أي فون، ماك أو أي باد لإدخال خطط ومهامك اليومية.

17- Ted

17
المقاطع  التي تظهر  في هذا الموقع ليست تحفيزية فقط ، بل مفيدة أيضاً، مصدر معلومات موثوق به ، يمكن أن تستخدمه  للحصول على أفكار لمشاريعك.

18- Dragon Dictation

18
بدلاً من الكتابة مثل المجنون ، يمكنك أن تصبح أكثر إنتاجية بإملاء الكلمات ( صوتياً) على Dragon dictation، والذي سيقوم بتحويل الكلمات إلى نص مكتوب.

19- Sugarsync

19
أحياناً يكون لديك ملفات و مجلدات   تحتوي على معلومات هامة وتحتاج أن تحتفظ بها، هذا الموقع سيقوم بالمهمة و أكثر ، حيث ستكون هناك مزامنة للملفات بين عدة أجهزة.

20- Quizlet

20
هذا الموقع يساعدك على تعلم اللغات وأشياء أخرى مجاناً ، ( إنه يقدم فكرة التعليم بالترفية بشكل رائع )

21- Dictionary.com Mobile

21
عندما لا تفهم ما يقوله الأستاذ، يمكنك إستخدام ها التطبيق الذي سيقدم لك الترجمة في كلمات بسيطة.

22- Wolfram Alpha

22
بفضل هذا التطبيق، يمكنك الوصول إلى معارف الخبراء ومعلومات جديرة بالثقة كلما كنت بحاجة إلى ذلك وأينما كنت.

23- Notella

23
عندما يقوم أستاذك بطرح معلومات مهمة بشكل غير متوقع ، هذا التطبيق سيساعدك على إلتقاطها و كتابتها بسرعة.

24- RealCalc

24
مع مساعدة هذه  الإلة الحاسبة العلمية، قد تبدأ فعلا بالإستمتاع بالحساب . لن تحتاج إلى شراء آلة حاسبة باهضة الثمن إذا كنت تمتلك هذه على هاتفك الجوال.

 25- Benchprep

25
هذا مكتبة واسعة من الدورات الإعدادية و الإختبارات التفاعليةKيوفر هذا الموقع أيضاً  أيضا قاعدة رائعة من البطاقات التعليمية وأسئلة الممارسة.
إذا كانت لديك بعض المواقع المفيدة الأخري في دراستك لاتنسى أن تشاركنا بها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق