والذي يستخدم قوة المغنطيس الكهربائي عند الدفع والتعويم فوق المسار. شينكانسن أو الرصاصة قد كسر كل الأرقام القياسية في هذه المسألة.
لعدة سنوات، تم استكشاف فوائد استخدام المغناطيس والاحتكاك الحرة وأنظمة القطار بسرعة فائقة.
في عام 2012 ذكرت وكالة الصحافة المملوكة للدولة فى الصين أن شركة الصين الجنوبي للنقل وهي تعد أكبر صانع لسيارات السكك الحديدية في البلاد،انتجت قطار مستوحاة من السيف الصيني القديم قادرة على ضرب 500 كم / ساعة (311mph)، وبنى بسرعة فائقة القطار السريع. ولكن رؤية الصين للنقل كانت فائقة السرعة حيث أن عملية النقل تمتد إلى أبعد من مجرد السرعة و في عام 2003، و في شنغهاي للنقل تم تجربة القطار الجديد ولكنه وعند السرعة 500 كلم / ساعة و خلال التجارب اصيب القطار وانهارت التجربة.
في وقت سابق من هذا العام، والعلماء الصينيين بنيت نظريا قطار ماجليف فائقة يمكن أن تحقق سرعة عالية مثل 1,800 ميلا في الساعة. ذكرت النظرية القائلة بأن مثل هذه السرعات سيتم تحقيقه عن طريق تشغيل القطار من خلال فراغ من خلال القضاء على مقاومة الهواء.
في العام الماضي، بدأ التجارب على قطار ماجليف الياباني الجديد بعد أن كشفت عن نموذج أولي في نوفمبر عام 2012.
وأجريت الاختبارات دون سائق للقطار لمسافة 18 كم (11 ميل).
وبذلك أصبح القطار الأول لنقل الركاب في مثل هذه السرعات. وفقا لتقارير صحيفة ديلي ميل 2400 راكبا تم أختيارهم من بين مجموعة من 300,000 متطوع تم اختيارهم من خلال اليانصيب لركوب القطار خلال فترة تجربته .
ومن المقرر الانتهاء من هذا النظام في عام 2027، و من المتوقع أن تأخذ نصف الوقت تقريبا من محطة شيناغاوا طوكيو ومدينة ناغويا، بالمقارنة مع متوسط الوقت اللازم الآن (80 دقيقة). وقد نشرت هيئة الإذاعة البريطانية شريط فيديو يظهرلحظات التشويق والمتعة التي يعيشها الركاب الأوائلالذين خاضوا التجربة الأولي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق